تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
الجمعة 17 شعبان 1441هـ - 10 ابريل 2020م

الرئيسية الإفتتاحية أخبار الخدمات الطبية ملف العدد الملف الصحي الملف الإداري إستشارات طبية إسلاميات
الأربعون » الأخبار » مستشفى الأمير سلمان للقوات المسلحة يشهد مشاريع توسعية
 
البدء بتنفيذ مركز لطب الأسرة يستقبل 2000 مريض يومياَ
 مستشفى الأمير سلمان للقوات المسلحة يشهد مشاريع توسعية
 


شهد مستشفى الأمير سلمان للقوات المسلحة بالشمالية الغربية توسعا في خدماته المقدمة لمنسوبي القوات المسلحة بالمنطقة والمواطنين من خلال مرافقه وأقسامه اﻟﻤﺨتلفة والمراكز الجديدة التي تم افتتاحها ومن أبرزها مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لعلاج الأورام الذي تم دعمه بكافة المعدات والأجهزة الطبية المتطورة وأهمها جهاز »المسارع الخطي الإشعاعي « ذو التقنية الطبية الحديثة للعلاج بالإشعاع.
ويساهم مركز الأمير سلطان بن عبدالعزيز لعلاج الأورام في رفع معاناة السفر عن المرضى وبقاء المريض بين أهله وذويه لتلقي العلاج.
تجدر الإشارة إلى قرب الانتهاء من تنفيذ مشروع مركز النساء والولادة والأطفال حديثي الولادة مع مرافقها الإدارية والطبية بسعة ٢١٤ سرير، بالإضافة إلى البدء بتنفيذ مشروع مركز الأسنان وجراحة الوجه والفكين بسعة ٨٥ سريرا، ومشروع مركز عمليات اليوم الواحد بسعة ١٩ سريرا، إضافة إلى البدء بتنفيذ مركز مستقل لطب الأسرة بالمستشفى يتمكن من استقبال ما يعادل ٢٠٠٠ مريض يوميا، مشيرا إلى الانتهاء من مشروع طب الغوص والعلاج بالأكسجين، وإنشاء خمسة مراكز طب أسرة نموذجية بأماكن مختلفة تعمل بنظام الملف الإلكتروني، وتشغيل ١١ مستوصفا بالوحدات العسكرية.
كما يجري العمل على مشروع أنظمة التسجيل وإدارة معلومات المرضى ونظام الصيدلية والسجلات الطبية المركزية وتحديث نظام اﻟﻤﺨتبرات الطبية وإنشاء مركز المعلومات الرئيس وتركيب أجهزة الخوادم والاتصال بالشبكة المركزية وتحديث البنية التحتية لأنظمة المعلومات بالمستشفى وربطها ببعضها البعض، فضلا عن مشاريع الملف الطبي الإلكتروني، مبنى اﻟﻤﺨتبر الإقليمي، مبنى المدرسة الدولية، مركز الروضة لأبناء منسوبي المستشفى، ومركز السكر والغدد الصماء.
وأفاد بأنه تمت مؤخرا ترسية مشروع تنفيذ مركز القلب بسعة سريرية تصل إلى ١٠٠ سرير لخدمة المنطقة وسيتم البدء في تنفيذه قريبا.