تخطي أوامر الشريط
التخطي إلى المحتوى الأساسي
الاربعاء 3 رجب 1441هـ - 26 فبراير 2020م

الرئيسية الإفتتاحية كلمة العدد أخبار ملف العدد الملف الصحي الملف الإداري إستشارات طبية إسلاميات نبض القوافي الصفحة الأخيرة
السابع والثلاثون - جمادى الآخر 1432 هـ » الأخبار » المؤتمر الأول لبحث المستجدات في طب أعصاب الأطفال حديثي الولادة

المؤتمر الأول لبحث المستجدات في طب أعصاب الأطفال حديثي الولادة

نظم قسم الأطفال بمستشفى القوات المسلحة بالرياض المؤتمر الأول لبحث المستجدات في طب أعصاب الأطفال حديثي الولادة في الفترة من (8-10) ربيع الآخر 1432هـ الموافق (13-15) مارس 2011م بقاعة المحاضرات الرئيسية بالمركز الاجتماعي بالمستشفى .
أوضح ذلك الدكتور مساعد الفهيد رئيس قسم الأطفال بمستشفى القوات المسلحة بالرياض والذي أشار إلى أن هذا المؤتمر هو الأول من نوعه في المملكة والذي تناول آخر المستجدات في أمراض الأعصاب عند حديثي الولادة والخدج والبحوث العلمية المتعلقة بهذه الفئة من الأطفال .
وشارك في المؤتمر نخبة من الاستشاريين من خارج المملكة (أمريكا . إيطاليا . تونس) إضافة إلى عدد من الاستشاريين من داخل المملكة لمناقشة الأوراق العلمية المطروحة في المؤتمر والتي تشمل (مراقبة فعاليات الدماغ «الطرق الحديثة لتصوير الدماغ» أنواع التشنجات عند حديثي الولادة وطرق علاجها .  
إضافة إلى مستجدات طرق الحماية للأمراض العصبية عند هذه الفئة ومواضيع أخرى) .
من جانبه أوضح الدكتور إبراهيم ملائكي استشاري أعصاب الأطفال بالمستشفى ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر بأن المؤتمر ناقش العديد من الأوراق العلمية كما تم إقامة ورشتي عمل عن تخطيط الدماغ وأشعة الرنين المغناطيسي للجهاز العصبي للأطفال حديثي الولادة والخدج .
تجدر الإشارة إلى أنه تم اعتماد (24) ساعة تعليم مستمر لهذا المؤتمر من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية .